منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع


منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

شاطر | 
 

 الاحتلال يمنع المواد الأساسية عن غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله المسكى
العضو الفعال
العضو الفعال
avatar

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 04/12/2010

مُساهمةموضوع: الاحتلال يمنع المواد الأساسية عن غزة    الثلاثاء يناير 04, 2011 9:38 pm

الاحتلال يمنع المواد الأساسية عن غزة
ستة أشهر مضت على القرار الإسرائيلي بتخفيف الحصار المفروض منذ أربع سنوات على قطاع غزة، والذي أعقب "مجزرة" أسطول الحرية قبالة سواحل القطاع.

وقد سمحت سلطات الاحتلال بدخول معظم البضائع الاستهلاكية للقطاع لكنها ما تزال رغم القرار تمنع مواد البناء والمواد الخام من الدخول إلى غزة، وهو ما ينعكس سلباً على الحياة في القطاع الذي يعاني جراء الحصار والحرب الأخيرة.

ويقول رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة المهندس رائد فتوح إن ما جرى بعد جريمة أسطول الحرية هو تخفيف للحصار وليس رفعاً له، مبيناً أن هناك تحسنا طفيفا على عمل المعابر التجارية.

مواد استهلاكية
وأكد فتوح للجزيرة نت أن ما يقارب أربعة آلاف سلعة كانت تدخل غزة قبل الحصار أما الآن فيدخل للقطاع نحو ثلاثة آلاف سلعة معظمها مواد استهلاكية، وما زال على رأس الممنوعات المواد الإنشائية كالأسمنت والحديد والتي تشكل 50% من واردات القطاع.

واعتبر فتوح تخفيف الحصار "خطوة جيدة" لكنها غير كافية، فالمطلوب هو فتح جميع المعابر التجارية كالسابق وإدخال جميع السلع التي كانت تدخل قطاع غزة قبل فرض الحصار عليه، مؤكداً أن السلطة الفلسطينية في رام الله تحشد في هذا السياق الضغوط لدفع الاحتلال لرفع الحصار بشكل كامل.

من ناحيته، قال نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد بالحكومة المقالة بغزة المهندس زياد الظاظا إن الاحتلال الإسرائيلي يدير عملية إغلاق المعابر وليس فتحها، مؤكداً أن على رأس ما يحتاجه القطاع هو مواد البناء التي لا يسمح الاحتلال بدخولها.

لا تغطي الاحتياجات
وأشار الظاظا في حديث للجزيرة نت إلى أن الاحتلال ما يزال يمنع المواد الأولية الخام والمعدات المتوسطة والثقيلة من الدخول، مبينا أن المواد الاستهلاكية التي تدخل غزة تغطي فقط ثلثي حاجة السكان.

وبينّ الظاظا أن الاحتلال اعتمد معبراً واحدا هو كرم أبو سالم لدخول البضائع غزة، ودعا إلى وقفة عربية ودولية جادة لإلزام إسرائيل بإنهاء حصارها الظالم على غزة.

بدوره شدد منسق الحملة الدولية الفلسطينية لرفع الحصار عن غزة أمجد الشوا على أن حالة المعابر من سيئ إلى أسوأ في ظل تركيز الاحتلال حركة إدخال البضائع من خلال معبر واحد وهو معبر كرم أبو سالم الذي لا يتمتع بطاقة استيعابية كبيرة.

وبينّ الشوا للجزيرة نت أن ما يدخل إلى غزة في معظمها مواد غذائية واستهلاكية هي في اتجاه واحد إلى قطاع غزة فقط، دون السماح بتصدير بضائع القطاع إلا في حالات نادرة وبكميات بسيطة.

أكذوبة تخفيف الحصار
وأشار الشوا إلى أن الاحتلال يسعى إلى إبقاء القضية في قطاع غزة إنسانية حتى المواد الغذائية وبخاصة الدقيق تدخل إلى القطاع بالقطارة، ووفق معادلة حسابية لا تسمح بأن يكون هناك مخزون لها في غزة.

وأوضح الشوا أن مبادرة تخفيف الحصار التي أطلقها الاحتلال ورحب بها الكثير من الجهات الدولية هي أكذوبة كبرى تهدف بالأساس إلى إدامة الحصار وإضفاء الشرعية عليه، حيث إن الاحتلال يهدف إلى أن يبقى المواطن في قطاع غزة معتمدا على المساعدات الإغاثية والاستهلاكية فقط.

وقال منسق الحملة الدولية الفلسطينية لرفع الحصار إن المطلوب أن يكون هناك جهد مكثف من قبل المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار بشكل كامل بدون شروط أمام حركة الأفراد والبضائع، وفك العزلة عن قطاع غزة وضمان التواصل بينه وبين الضفة الغربية.


المصدر: الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
avatar

عدد المساهمات : 2394
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يمنع المواد الأساسية عن غزة    الخميس يناير 06, 2011 6:17 pm

بارك الله فيك اخي ندعو العلي العظيم أن يفك كربهم عاجلا اتراه عز وجل يغفر لنا تقصيرنا وتخاذلنا عن نصرتهم اخواننا يموتون عطشا وجوعا وبردا ونحن لا حول لنا ولا قوة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yakin.alafdal.net
 
الاحتلال يمنع المواد الأساسية عن غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم العام :: أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: