منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))
شاطر | 
 

 فوائد ورق الزيتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور اليقين
مدير


عدد المساهمات: 2368
تاريخ التسجيل: 18/08/2010

مُساهمةموضوع: فوائد ورق الزيتون    الأحد يونيو 05, 2011 2:06 am

فوائد أوراق الزيتون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دراسة جديدة بجامعة University of Indonesia . وجدت أن مستخلص أوراق الزيتون قد يساعد لخفض ضغط الدم المرتفع ، ووجد الباحثون أن مستخلص أوراق الزيتون فعال في تخفيض ضغط الدم كغيره من العلاجات الطبية المعروفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم . وقد نشرت الدراسة في Phytomedicine .

كما وجد الباحثون أنه خلافا للأدوية الأخرى مستخلص أوراق الزيتون يساعد أيضا لخفض مستويات الدهون الثلاثية بالبلازما . فأوراق الزيتون قد استخدمت منذ العصور القديمة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكري والأغراض الطبية الأخرى .





ارتفاع ضغط الدم يؤثر على نحو بليون شخص في جميع أنحاء العالم . وقال الباحثون أن مستخلص أوراق الزيتون بجرعة 500 ملجم مرتين يوميا فعال في تخفيض الضغوط الدم المرحلة 1 مثل دواء كابتوبريل 12 .5–25 ملجم مرتين يوميا .




معظم المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم قد يتطلبون تناول 2 أو أكثر من الأدوية للتحكم في ضغط الدم ، وهذا يعني زيادة المخاطر الضارة وتكاليف الدواء . ولاحظ الباحثون أن هذا البديل العشبي قد يفيد .




أوراق الزيتون تحتوي على المواد الفعالة بما في ذلك oleuropein, oleacein وoleanolic acid . . وقد تمت الدراسة لمدة ثمانية أسابيع لتأكيد أثر مستخلص أوراق الزيتون بجرعة 500 ملليجرام مرتين يوميا بالمقارنة مع دواء كابتوبريل بجرعة من 5, 12 ملليجرام مرتين يوميا كواحد من العلاجات القياسية لضغط الدم في المرحلة 1 . ووجد تحقيق تخفيضات كبيرة في ضغط الدم بدون اختلافاً كبيرا بين المجموعتين ، وقال الباحثون أن جرعة مقدارها 1000 ملليجرام يوميا من مستخلص أوراق الزيتون فعالة لتغيير أسلوب الحياة في خفض مستويات ضغط الدم وخفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول

________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yakin.alafdal.net
 

فوائد ورق الزيتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  ::  :: -