منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع


منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

شاطر | 
 

 ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور اليقين
مدير
avatar

عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك   الإثنين سبتمبر 03, 2012 9:00 pm




ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك




تعاني العديد من النساء من حقيقة أن لديهن طفلان في البيت - طفل وزوج -وفي الكثير من الاحيان قد لا يجدن أي خطأ في هذا بل ويعتبرهن من باب دلال الزوج . ولكن هؤلاء النسوة لا يدركن بأن تذمرهن من تصرفات أزواجهن قد لا يؤثر على زواجهن فقط ولكن على كامل علاقتهن.

تشكو بعض النساء من إهمال أزواجهن وتصرفاتهم الصبيانية مثلا يجب أن أعيد وأكرر أي طلب من الزوجي مائة مرة لاتأكد من انه سيقوم به و قد يموت من الجوع قبل أن يمد يده ليجد شيئا يأكله في الثلاجة !بالاضافة الى العديد من الشكاوي الاخرى. وبالرغم من أن هؤلاء الازواج نادرا ما يموتون جوعا إلا أن النساء قد يصبن بأمراض صحية خطيرة جسدية وجنسية جراء هذه السلوكيات.


أولاً ، عندما تعاملي زوجك كطفل ، فأنتِ تخاطرين بعلاقتك الجنسية معه. في أحسن الأحوال، وفي لحظة ستتحول العلاقة الجنسية الى مجرد حركات روتينية مملة تحت البطانية في الظلام.


ثانيا ، يقول العلماء النفسانيين بأن الرغبة في السيطرة على شخص آخر، إذا وصلت حد المبالغة، يمكن أن تتحول إلى الرغبة في قتل الشخص المسيطر للتخلص من الاشراف والرقابة المقيتة.



لذا تخلصي من هذه العادة السيئة اليوم وحاولي العودة الى مكانك الطبيعي ولعب دورك الاساسي في العلاقة وهو الزوجة المحبة.



1. في الصباح ، لا تتصرفي كما لو كان زوجك طفلا في روضة الأطفال ، لا حاجة لتعديل ياقة قميصه أو جاكيته ، أو اعطائه الهاتف والمفتاح؟ الزوجة الحنونة ترتب لزوجها ثيابه ولكنها تتركه يضعها لوحده.

2.لا تحاولي السيطرة عليه.لا تجبريه على إخبارك مع من يجلس وماذا يفعل بينما يتحدث معك على الهاتف. هذه التصرفات ستحول زوجك من رجل ناضج الى مراهق سيء يحاول أن يخفي تفاصيل حياته عنك.

3.اتصلي به عندما يتصل ، ولا ترددي عباراتك الدائمة والمملة لا تشرب الكثير من القهوة، لا تسهر طويلا، انسي كل هذه العبارات التحذيرية من قاموسك ولا تتابعي كل خطوات زواجك بالتعليقات الصحية أو السلبية.

4.لا تجبريه على اتخاذ قرارات حاسمة وفورية. اتركيه يفكر في قراراته وتجنبي اتخاذ القرارات عنه لا تكوني عجولة وانتظري قراره فهو يملك قرارات خاصة به.

5.لا تجبريه على الافصاح عن تفاصيل اي فترة قضاها بعيدا عنك ، الا اذا رغب هو بالتحدث عنها وعندها لا تحاصريه بالاسئلة والتعليقات.

6. لا تتصلي به أكثر من مرتان في اليوم للإطمئنان عليه. والا فسوف يتعمد اهمال الرد عليك أو الاتصال بك لأنه سيشعر بأنك تراقبي تحركاته.

7.لا تدعيه يرمي بكل مسؤوليات البيت على عاتقك ، عندما كان صغيرا كانت امه تطبخ ، وترتب وتنظف ، وتشتري احتياجات البيت ، اطلبي مساعدته وشاركيه المهام لتكسري صورة والدته النمطية.

8. وأخيرا ومن حين لآخر، تصرفي بطيش حتى يضطر زوجك للعناية والاهتمام بك.




________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yakin.alafdal.net
سامية 2010
العضو الفعال
العضو الفعال
avatar

عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 43
الموقع : ارض الله الواسعة

مُساهمةموضوع: رد: ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك   الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 7:56 am

السلام عليك ورحمة الله

موضوعك قمة ونصائح كنت اجهلها ظنا مني اني في الطريق الصحيح
حتى ادركت من نصائحك انه دمار للعلاقة الزوجية الطبيعية
بارك الله فيك وزادك الله في العلم والتعليم ما تفديننا به بلغك مرادك وامانيك امين :حزيت :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
avatar

عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك   الخميس سبتمبر 06, 2012 7:46 pm

بارك الله فيك اختي سامية على المرور . لكن نصيحة من اختك اتبعي في حياتك ما يمليه عليك احساسك وما يحقق لك الطمأنينة والسكينة مع أهلك . كثرت الفلسفة والعلوم في حياتنا فعقدت العلاقات فرحم الله جداتنا واجدادنا عاشوها دون فلسفة فاستراحوا .


________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yakin.alafdal.net
 
ثمانية نصائح حتى لا تصبحي أُمَّا لزوجك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: الأسرة و الصحة :: البيت الإسلامي-
انتقل الى: