منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع


منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

شاطر | 
 

 أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العبدالفقير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 27/12/2012

مُساهمةموضوع: أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :   الإثنين يناير 21, 2013 8:05 pm

أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :

1- بدأ الموضوع مع سقوط نظام القذافي في ليبيا حيث شرع المئات من المسلحين الطوارق المعروفين بإسم
"حركة تحرير أزواد " ، ممن كانوا يقاتلون في ليبيا في صفوف كتائب القذافي بالرجوع إلى شمال مالي و التي أعلنت في تصريح لها لقناة العربية أن مشروعها في شمال مالي مشروع " علماني " .
وقعت إشتباكات بينهم و بين الجيش المالي النظامي و نال على إثرها الجيش النظامي هزائم متتالية .

2- طالب الجيش المالي دعم عسكري إضافي لمواجهة حركة " تحرير أزواد " و التي تحالفت مؤخراً مع " حركة أنصار الدين الإسلامية "
و لكن لم تستجب الحكومة المالية لمطلب الجيش النظامي فوقع انقلاب عسكري في العاصمة باماكو في 22 مارس 2012 نفذه عسكريون بالجيش النظامي المالي و أطاحوا بالرئيس المالي .

3- التحالف بين حركة " تحرير أزواد " و " حركة أنصار الدين الإسلامية " لم يدم طويلاً، إذ نشبت الخلافات سريعًا بينهم و حدثت معارك أدت في النهاية إلى سيطرة " حركة انصار الدين " و حركات إسلامية أخرى على شمال مالي .

4-بدأت حركة " أنصار الدين الإسلامية " و من معها من الحركات الإسلامية بتطبيق الشريعة الإسلامية بشكل كامل في شمال مالي كما طالبوا ببقائهم كجزء من نسيج الدولة و عدم إنفصالهم عن الجنوب (على عكس ما فعله النصارى في جنوب السودان الذين طالبوا بالإنفصال عن بقية السودان و مع ذلك دعمهم الغرب في مطلبهم بينما العكس حدث مع مسلمي مالي ) .


5- يوم السبت 12 يناير 2013 أعلنت فرنسا رسميا انطلاق عملياتها الحربية ضد المسلمين - الذين يحكمون بالشريعة - في شمال مالي و أعلنت بريطانيا بعدها دعمهم لوجستيا و الإمارات مادياً ثم دعمت الحرب من الجهة البرية :حركة تحرير أزواد العلمانية و الجيش المالي النظامي و قوات من بركينافاسو و نيجيريا و السنغال و بنين و توغو و تشاد و النيجر و غانا , أما جوياً فقد فتحت الجزائر مجالها الجوي للطائرات الفرنسية بدون شروط بينما وافقت حكومة تونس على التدخل العسكري هناك و لم تدين ذلك التدخل المسلح السافر ضد المسلمين هناك .
ايها الاخوة الكارثة ان النظام الجزائري فتح مجاله الجوي لطا ئرات الفرنسية لضرب اخواننا في مالي . حتي الدعم المادي الم يستحي هذا النضام الم يستحي من مساعدة الصلبيين لقتل ابنائنا واخواننا وهثك اعراض المسلمييين هناك الم يستحي ان يقوي شوكة الكفر هل نسيا النضام الجزائري ان فرنسا هي التى فعلت وفعلت وفعلت وووووووو لكن ........ام ابنائها هم الذييين يحكموووون منذ ان خرجت فرنسا الى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوابرار
العضو الفعال
العضو الفعال


عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :   الإثنين يناير 21, 2013 8:14 pm

لماذا مالي وليس غيرها ..؟؟
مالي
يوجد بها نصف الانتاج العالمي من الذهب ، ويوجد بها اليورانيوم الذي تستخدمه فرنسا لمفاعلاتها النووية ، ويوجد بها اكبر بحيرة مطمورة تحت الماء.
سكانها من العرب والطوارق و بعض القبائل الأفريقية كالصونغاي والفلات .
يدينون بالإسلام وعلى مذهب أهل السنة والجماعة وجميع سكان أزواد يحفظون القران والمتون والاجروميه حتى الاطفال ولايوجد امي لايقرأ لتمسكهم بالدين الصحيح .مانقووووله حسبنا الله ونعم الوكييييل حسبنا الله ونعم الوكيييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled
العضو الفعال
العضو الفعال
avatar

عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :   الجمعة يناير 25, 2013 1:52 pm

سبحان الله والحمدلله والله اكبر دعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة مالي بشكل مختصر جدا لمن لا يعرفها , إعرفها و عرف غيرك :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم العام :: أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: