منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع


منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

شاطر | 
 

 10 أطعمة تخلصك من الاجهاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور اليقين
مدير
avatar

عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: 10 أطعمة تخلصك من الاجهاد   الأربعاء فبراير 26, 2014 9:49 pm

10 اطعمة تخلصك من الإجهاد



كثير ما نشعر بالإجهاد ونريد التخلص منه, لكن كيف يمكن التخلص من الاجهاد ونتناول الكثير من المهدئات والاقراص لتقليل الإجهاد ولكن تعمل هذه الاقراص على التخلص من الإجهاد لفترة قصيرة وبمجرد ان ينتهى مفعولها

يرجع الاجهاد كمان كان,


لذا هناك اطعمة تساعد على التقليل والتخلص من الاجهاد والتوتر :



1- السبانخ:


السبانخ هو احدى الخضروات و التي نعرفها جميعا , حيث ان السبانخ من الاطعمة التي تحتوى على حمض الفوليك ومضادات الاكسدة الأخرى, وهذا بالإضافة انها تعمل على التقليل من الاجهاد والتوتر , ذلك لان السبانخ من اطعمة التي تحتوى على جرعة وفيرة من الماغنسيوم التي بدورها تساعد على التخلص من الاجهاد والصداع النصفي.




2- الجوز واللوز :

جوز مفيد نطرا لأنه يساعد على عالج ضغط الدم, وايضا اللوز من اطعمة المفيدة لأنه غنى بفيتامين B,E التي تقوى الجهاز المناعي, وكذلك يحتوى على نسبة من الماغنسيوم والزنك والتي بدورها تساعد على تخفيف التوتر والاجهاد.



3- السمك :


كثير ما نتناول السمك بكل انواعه واشكاله , فالسمك من اطعمة المفيدة حيث يحتوى على الفيتامينات والمعادن , ويحتوى ايضا على الاحماض الدهنية أوميجا-3 وهى مضادات للأكسدة القوية, وايضا السمك من اطعمة التي تحتوى على كمية من B12والذى يجمع السير وتونين مما يجعلك تشعر بالسعادة والتخلص من التعب والاجهاد.



4- الثوم:

كثير من اطعمة التي نتناولها تحتوى على الثوم حيث ان الثوم من اطعمة التي تحتوى على مواد المضادة للأكسدة, وايضا الثوم من اطعمة مضادة للجراثيم والفطريات التي تساعد على تحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم وازالة السموم , لذلك يلعب الثوم دورا كبيرا في تخفيف الاجهاد والتعب.



5- التوت:

العنب البرى وهو ما نطلق عليه التوت فهو من اطعمة التي تتكون من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المخ, والتوت من الأطعمة الجيدة التي تحتوى ايضا على حامض Ellagic acid فهذه المادة مسئولة عن تنظيم الكوليسترول في الجسم وطرد السموم من الجسم مما يجعل الجسم في راحة ويخفف الاجهاد والتعب.



6- الحليب:

نعلم جميعا فائدة الحليب فهو من اطعمة التي تحتوى جرعة كبيرة من الكالسيوم وفيتامين D وهى ضرورية لبناء وضمان صحة العظام, ولكن مالا تعرفه عن الحليب ايضا انه من اطعمة التي تساعد على تخفيف التوتر حيث انه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات وخاصة فيتامينات B2, B12 فهي فيتامينات مضادة للأكسدة.



7- الشوكولاتة:


لمحبي وعشاق الشوكولاتة ! قد تكون الشكولاتة لها اضرار

على زيادة الوزن والكوليسترول وذلك اذا تم تناولها بكمية كبيرة,

لكن اذا تم تناولها بكمية معتدلة فهذا امر جيد ستستمتعون كثيرا بها وتحصلون على فوائدها حيث ان الشكولاتة من اطعمة التي تحتوى

على أندروفين او ما يسمى بالمواد الكيميائية السعيدة حيث عند تناولها تشعر بالسعادة وبالتالي تقلل من الاجهاد اضافة الى ذلك فهي مصدر كبير للطاقة .


8- العرق سوس:

العرق سوس من اطعمة المفيدة للجهاز الهضمي وهذا ما نعرفه جميعنا عن العرق سوس , واضافة الى ذلك فان العرق سوس يخفف من الاجهاد وذلك من خلال الحفاظ على مستوى الكورتيزول في الجسم وبالتالي فهو يخفف الاجهاد الى أدنى حد ممكن



9- الأفوكادو:

الأفوكادو من اطعمة المشهورة بفوائدها الكثيرة ,

فهي ايضا من اطعمة التي تحتوى على البوتاسيوم

الذى يمنع ارتفاع ضغط الدم وبالتالي فأنها يمكن ان تكون سلاحا فعالا في محاربة الاجهاد.




10- الحبوب:

رقائق الذرة والانواع الاخرى من الحبوب المتوفرة فهي تحتوى على الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك الذى يقلل من الاجهاد,

وايضا يعطيك القدرة على النوم والشعور بالراحة والاسترخاء وتخفيف الاجهاد


________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yakin.alafdal.net
khaled
العضو الفعال
العضو الفعال
avatar

عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: 10 أطعمة تخلصك من الاجهاد   الثلاثاء مارس 11, 2014 1:57 pm

الطعام غداء ودواء شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 أطعمة تخلصك من الاجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: الأسرة و الصحة :: صحتنا-
انتقل الى: