منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 إني جاعلك للناس إماما

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 8:23 am

واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما ....
















· السؤال المعتاد من قبل الشيعة: متى كان إبراهيم إماما قبل النبوة أم بعدها؟

·
بنيتم عقيدة الإمامية على روايات اعترفتم بضعفها كما نص عليه المجلسي
والبهبودي. وهكذا انهدم بنيان الإمامية. فإن تفسيرها من قبل الصادق مكذوب
عليه.


·
لو سلمنا لكم جدلا أن إبراهيم أوتي الإمامة بعد النبوة فأخبرونا الآن عن
تفضليكم عليا على إبراهيم وقد أوتي إبراهيم النبوة والإمامة: وبينما نجد
مع إبراهيم نبوة وإمامة وخلة ورسالة وعزما ولا نجد مع علي إلا واحدة من
هذه الخمسة. لماذا بقي علي أفضل من إبراهيم؟ والعقل يقتضي أن من كان نبيا
وإماما فهو خير ممن أوتي إمامة من غير نبوة.


·
لم يحتج الرافضة بهذه الآية إلا ليجعلوها شاهدا على استحقاق علي إمامة
الحكم على من سواه. بينما لم يجعل الله إبراهيم إماما بهذا المعنى. فإنه
ما عرف عن إبراهيم أنه أمسك مقاليد الحكم.


·
قول الله (جاعلك) تفيد المستقبل. وهذا المستقبل متعلق بمن يأتون من البشر
الذين سوف يقتدون بإبراهيم. وليس معنى الآية سوف أعطيك منزلة الإمامة التي
لم تحصل عليها بعد.


· قال إني جاعلك للناس إماما. قال ومن ذريتي. قال لا ينال عهدي الظالمين.

· النبوة خاصة والإمامة عامة يكتسبها أهل البيت وغيرهم من الناس. قال تعالى ((وَالَّذِينَ
يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا
قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً ))

(الفرقان:74) فهذا دعاء يدعو به كل مؤمن من عباد الرحمن. ولهذا ادعى
الزنادقة أنها لم تنزل هكذا. فرووا عن أبي عبد الله أنه قال:« إنما نزلت
هكذا:
((والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما)) (تفسير القمي1/36). وقال تعالى عن بني إسرائيل ? وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا?. فكيف يكون هذا العام أرفع وأشرف من الخاص؟

· إن كانت الآية دليلا على إمامة المسلمين السياسية فإن إبراهيم لم يكن إماما.

· وإن كانت دليلا على إمامة العلم بطل استدلالكم بالآية فإن الخلاف بيننا وبينكم ليس على إمامة العلم.

· وإن كانت دليلا على العصمة فيبطله قول إبراهيم ((والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين)). فإذا كانت الآية تدل على العصمة فهل كان يعلم إبراهيم ذلك؟ فإمامة الهدى ليست خاصة بمعصومين فقد جعلها الله لبني اسرائيل ((وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون)) وجعلها عامة لكل مستضعف فقال ((وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ)) (القصص:5) وأنتم تستخرجون من هذه الآية مرتبة لا تليق إلا بطينة خاصة من البشر وهي طينة المعصومين.

· وإن كانت دليلا على القدوة فقد قال تعالى ((قَدْ
كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ
إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ
مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ
الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ
وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ
وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ
تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ))
(الممتحنة:4).

· وهل تقبلون أن يكون علي قدوة لكم وقد بايع من لا يستحق البيعة عندكم. فإن زعمتم أنه كان مجبرا أبطله تفسيركم لقوله تعالى ((وَعَدَ
اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ
قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ
وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا
يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ
الْفَاسِقُونَ))

(النور:55). الله لا يخلف وعده. فكيف نال عهده أبا بكر وعمر وعثمان وهم
عندكم ظالمون؟ ثم يبايعهم علي مهنئا لهم على غصبهما للامامة التي أمر الله
أن يبلغ رسوله بشأنها.


·
الإمامة هي أن يكون الإمام قدوة. وأين هذه القدوة الحسنة في بيعة علي
المعصوم لأبي بكر وعمر وعثمان وبيعة الحسن والحسين المعصومين لمعاوية
الكافر عندكم. قارن ذلك بإبراهيم وقومه من الكفار
((قَدْ
كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ
إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ
مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ
الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ
وَحْدَهُ))
(الممتحنة:4).

· أمر الله جميع عباد الرحمن أن يتطلعوا لمرتبة الإمامة: مرتبة الهدى والعلم والقدوة فقال ((والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)). ولهذا الآية الرافضة أنها محرفة وأنها لم تنزل هكذا، وإنما (واجعل لنا من المتقين إماما).

· الآية لا علاقة لها بالامامة المختلف عليها عادة بين السنة والشيعة. وإنما هي أمامة العلم والهدى والقدوة كما قال تعالى ((أولئك الذين هداهم الله فبهداهم اقتده)).

· هل خان الحسن عهد الله ومكن منه الظالمين حين سلم الخلافة الى معاوية وبايعه؟

·
النبي إمام هدى يدعو الى حكم وإمام قائد ينفذ حكم الله ويسود قومه. فإما
أن يكون إمام هدى من غير قيادة. وإما أن يمكنه الله من كلا الامامتين: هذا
سليمان آتاه الله الإمامتين.


· علي خالف المشيئة الإلهية التي قضت بأن لا ينال عهده الظالمين فمكن للظالمين وبايعهم.

· الحسن مكن للظالمين أن ينالهم العهد مناقضا بذلك القرآن. فأمكن معاوية مع أن الله وعد أن لا ينالها ظالم.

·
ومن الأنبياء من أوتي ملكا لم يؤتاه أحد من بعده كنبي الله سليمان. فهو
أوتي ملكا عظيما. قارن هذا بهذا الملك العظيم المهدي المختبىء في السرداب
أو السائح في البلاد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 11:04 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم صل على محمد وال محمد


سؤال موجه الى نور اليقين هل استطيع الاجابة بحرية ام لا ؟


ان كان كذلك ساجيب الاخ azza1984.


وان كان لا فانا اتقبل رايكم واحترمه تقبلوا مروري :?: Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 11:29 am

أختي لو تريدين إجابتي السكايب موجود لنتناقش في الموضوع
أو تتدخل الأخت نور اليقين
علما أني مشرف على هذا الجزء من المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 11:40 am

السلام عليكم ورحمة الله

اللهم صل على محمد وال محمد


نتمنى ان تتدخل الاخت نور اليقين احسن .


:شكرا جزيلا:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
نور اليقين


عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 4:28 pm

نرجو من الأخ المشرف نقل الموضوع الى قسم الحوار الجاد حيث يستطيع الكل المشاركة في النقاش مع اعتماد الأدلة الشرعية النقلية قبل العقلية

سدد الله الجميع للهدى وطريق الجادة



[img][url=http://www.moveed.com]إني جاعلك للناس إماما  NEVENISLAMIC[/url[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net
????
زائر




إني جاعلك للناس إماما  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إني جاعلك للناس إماما    إني جاعلك للناس إماما  Emptyالخميس سبتمبر 02, 2010 9:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم صل على محمد وال محمد



اريد ان اقول شيء للاخ الفاضل [color=red]azza1984[/colo


- كلنا مسلمين لله سبحانه وتعالى عز وجل نشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله واعتقد اننا

متفقين على الاصول الثلاثة وهي التوحيد و النبوة والمعاد ولا ضير ان نختلف فيما سوى هذه الامور


- كما تعرف ان اصول الدين تزيد على مذهب اهل السنة بأصلين اثنين هما العدل والامامة .


- اردت ان اقول لك اننا كلنا مسلمين الحمد لله وكل مذهب له اجتهاده الخاص به ولو فتحنا

باب الحوار والنقاش اعرف سننتهي الى لا شيء بعد تفكير مني رأيت انه يجب ان نغلق باب هذا الحوار


لكي لا تكون فتنة في المنتدى لانني اعرف ان أدلتي لن يقبلها الاعضاء .

- اتمنى منك يا اخي ان تعتبرني اخت مسلمة جزائرية وفقط وأعدكم لن يكون لي أي دخل في الامور

العقائدية انا هنا فقط لأتشارك معكم في الحوار وهذا غاية ما اتمناه وليس لدي اي هدف آخر لانني

رايت ان هذا منتدى سني ولا يجب تجاوز حدي معكم لا من قريب ولا من بعيد. ولك اخي كل الحرية لست هنا

لأطالب بمنعك من ان تشارك بأي موضوع فانا ضيفة هنا أخي وهناك مواضيع كثيرة في المجتمع يجب ان

من واجبي ان اناقشها لا يوجد فقط موضوع التشيع .


- لك كامل الحرية في ان تعتقد ان الشيعي غير مسلم او مشرك او كما تقول مجوسي أو أو أو هذه

حريتك لا يمكنني ان اتطاول عليها بأي شكل من الاشكال .


اتمنى من المتواجدين ان يعاملوني بمسلمة لا بشيء آخر وإن اردت اخي ان لا اشارك في منتدى نور

الدعوة ورجالها اقبل قراركم ربما تتوقعون ان اشارك بموضوع يمس مذهبكم انا وعدت الاخت نور اليقين


ووعد الحر دين عليه لاني صريحة جدا ولا اخاف في الله لومة لائم .


اتمنى ان تقبل عذري هذا.

















إني جاعلك للناس إماما  9k=إني جاعلك للناس إماما  Zإني جاعلك للناس إماما  2Q==إني جاعلك للناس إماما  9k=إني جاعلك للناس إماما  2Q==إني جاعلك للناس إماما  9k=إني جاعلك للناس إماما  Z
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إني جاعلك للناس إماما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم العام :: الحوار الجاد-
انتقل الى: