منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Empty
مُساهمةموضوع: أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/   أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 7:18 pm

ربي صل على محمد وعلى آل بيت أحمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/




















هل تعلمون لماذا ؟




لانني لم اكن اعرف ومادمت عرفت سانسحب

لم اكن اعرف ان اغلب المؤمنين هم مشركين .


كثير من الناس يظن ان الشرك بالله هو فقط عبادة الاوتان هبل اللات والعزة و مناة سواع ويعوق وووو

لا الشرك ليس هذا فقط هناك شرك اصغر

هو التوكل على غير الله و تظن ان غير الله قادر على ان يرزقك

هو فقط سبب لا رازق .

التوكل على الله امر صعب جداااااااااااااااااااا قد يعتبره البعض امر هين وكل مؤمن هو غير مشرك.

لااااااااااااا اذا اعتقدت ان هناك من يطمعك و يرزقك وقادر على قطع رزقك غير الله فانت مشرك.

سانسحب من الشرك بالله


قوله تعالى: {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلا وَهُمْ مُشْرِكُونَ} [سورة يوسف: الآية 106]


عدل سابقا من قبل كوثر علا في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 6:42 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
نور اليقين


عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/   أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 9:54 pm

:حزيت : عنوان مثير انا عن نفسي ذهلت لكن الحمد لله وانا ايضا انضم الى هذا الانسحاب حفظك الله لنا اختي كوثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/   أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/ Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 11:48 pm

مأجوورة إن شاء الله
موضوع مهم كثير كثير
االشرك‏:‏ هو صرف شيء من أنواع العبادة لغير الله سبحانه وتعالى كالذبح لغير الله والنذر لغير الله والدعاء لغيرالله والاستغاثة بغير الله كما يفعل عُبَّاد القبور اليوم عند الأضرحة منمناداة الأموات، وطلب قضاء الحاجات، وتفريج الكربات من الموتى، والطواف بأضرحتهم، وذبح القرابين عندها تقربًا إليهم، والنذور لهم وما أشبه ذلك،هذا هو الشرك الأكبر ؛ لأنه صرف للعبادة لغير الله سبحانه وتعالى









والله جل وعلا يقول‏:‏ ‏{ ‏فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا‏ } ‏ ‏[‏سورة الكهف‏:‏ آية 110‏]‏ ويقول‏:‏‏{ ‏وَاعْبُدُواْ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا‏ }‏ ‏[‏سورةالنساء‏:‏ آية 36‏]‏ ويقول جل وعلا‏:‏ ‏{ ‏وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُواالصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ‏ }‏ ‏[‏سورةالبينة‏:‏ آية 5‏]‏ ،


والآيات في هذا الموضوع كثيرة،


والشرك أنواع‏:‏ النوع الأول‏:‏ الشرك الأكبر الذي يخرج من الملة وهو الذي ذكرنا أن يصرف شيئًا من أنواع العبادة لغير الله كأن يذبح لغير الله أو ينذرلغير الله أو يدعو غير الله أو يستغيث بغير الله فهذا شرك أكبر يخرج منالملة، وفاعله خالد مخلد في نار جهنم إذا مات عليه ولم يتب إلى الله

كما قال الله تعالى‏:‏ ‏{ ‏إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَوَمَأْوَاهُ النَّارُ‏ }‏ ‏[‏سورة المائدة‏:‏ آية 72‏]‏

وهذا لا يغفره الله عز وجل إلا بالتوبة، كما قال تعالى‏:

‏{ ‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء‏ }‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 48‏] ‏‏


والنوع الثاني‏:‏ شرك أصغر لا يخرج منالملة لكن خطره عظيم، وهو أيضًا على الصحيح لا يغفر إلا بالتوبة لقوله‏:‏‏{ ‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ‏ } ‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 48‏]‏ وذلك يشمل الأكبر والأصغر،
والشرك الأصغر مثل الحلف بغير الله،ومثل قوله‏:‏ ما شاء الله وشئت، بأن تعطف مشيئة المخلوق على مشيئة الخالقبالواو؛ لأن ‏(‏الواو‏)‏ تقتضي التشريك‏.‏ والصواب أن تقول‏:‏ ما شاء اللهثم شئت؛ لأن ‏(‏ثم‏)‏ تقتضي الترتيب، وكذا لولا الله وأنت، وما أشبه ذلككله من الشرك في الألفاظ، وكذلك الرياء أيضًا وهو شركخفي؛ لأنه من أعمال القلوب ولا ينطق به ولا يظهر على عمل الجوارح، ولايظهر على اللسان إنما هو شيء في القلوب لا يعلمه إلا الله‏.

إذًا فالشرك على ثلاثة أنواع‏:‏ شرك أكبر وشرك أصغر وشرك خفي
وهو الرياء وما في القلوب من القصود - النيات - لغير الله سبحانه وتعالى‏.‏ والرياءمعناه‏:‏ أن يعمل عملًا ظاهره أنه لله لكنه يقصد به غير الله سبحانهوتعالى كأن يقصد أن يمدحه الناس وأن يثني عليه الناس أو يقصد به طمعًا منمطامع الدنيا، كما قال سبحانه وتعالى‏:‏ ‏{ ‏مَن كَانَ يُرِيدُالْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْفِيهَا وَهُمْ فِيهَا لاَ يُبْخَسُونَ أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَيْسَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلاَّ النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُواْ فِيهَاوَبَاطِلٌ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ‏ }‏ ‏[‏سورة هود الآية‏:‏ 15، 16‏]‏‏.
فالذي يحج أو يطلب العلم أو يعمل أعمالًا هي من أعمال العبادة لكنهيقصد بها طمعًا من مطامع الدنيا، فهذا إنما يريد بعمله الدنيا، وهذا محبطللعمل‏.‏ فالرياء محبط للعمل، وقصد الدنيا بالعمل يحبط العمل قال النبيصلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر‏)‏ فسئل عنهفقال‏:‏ ‏"‏الرياء‏" ‏[‏رواه الإمام أحمد في ‏"‏مسنده‏"‏ من حديث محمود بنلبيد رضي الله عنه‏]‏

وقال عليه الصلاة والسلام‏:‏ ‏ "الشرك في هذه الأمةأخفى من دبيب النملة السوداء على صفاة سوداء في ظلمة الليل وكفارته أنيقول‏:‏ اللهم إنني أعوذ بك أن أشرك بك شيئًا وأنا أعلم، وأستغفرك منالذنب الذي لا أعلم‏" ‏[‏رواه الإمام أحمد في ‏"‏مسنده‏"‏ من حديث معقل بنيسار رضي الله عنه بنحوه‏‏]‏

فالواجب على المسلم أن يخلص لله في أفعاله وأقواله ونياته، لله جميع ما يصدر منه من قول أو عمل أو نية ليكون عملهصالحًا مقبولًا عند الله عز وجل‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعتذر للجميع أنا منسحب/ة/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عيد سعيد للجميع
» رمضان كريم للجميع
» دمعة شيعي للجميع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم العام :: الحوار الجاد-
انتقل الى: