منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 سفينة النجاة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 5:52 pm

سفينة النجاة Bsalam%20%285%29

اللهم صل على محمد وال محمد


سفينة النجاة Shipسفينة النجاة Shipسفينة النجاة Shipسفينة النجاة Ship

( حديث السفينة برواية ابي سعيد الخدري )

( خرجه جماعة من علماء السنة )


( منهم ) سليمان بن أحمد الطبراني ، فانه خرج حديث السفينة في المعجم الصغير وقال : حدثنا محمد بن عبد العزيز بن محمد بن ربيعة الكلابي أبو عليل الكوفي حدثنا أبي ، حدثنا عبد الرحمن بن ابي حماد المقري ، عن ابي سلمة الصائغ عن عطية عن أبي سعيد الخدري ( قال ) : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : انما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وإنما أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني اسرائيل من دخله غفر له ( العبقات ج 2 ص 711 من حديث السفينة ) .



( منهم ) العلامة السخاوي الشافعي ، فقد خرج الحديث في كتابه ( استجلاب ارتقاء الغرف ) بسنده عن عبد الله بن الزبير أن النبي قال : صلى الله عليه وآله مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها سلم ومن تركها غرق ، رواه البزار ( العبقات ج 2 ص 725 ) .



( ومنهم ) جلال الدين السيوطي الشافعي فانه خرج حديث السفينة في ( إحياء الميت ) المطبوع بهامش ( الاتحاف ص 248 ) وقال : الحديث السابع والعشرون أخرج الطبراني في الاوسط عن ابي سعيد الخدري ( أنه قال ) سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : إنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، وإنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل باب حطة بني اسرائيل من دخله غفر له .

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا، ومن تخلف عنها غرق، و«إنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل من دخله غفر له(1) »(2) . وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق، وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف (في الدين) فإذا خالفتها قبيلة من العرب (يعني في أحكام الله عز وجل) اختلفوا فصاروا حزب ابليس(1) »(2) .


____________
(1) أخرجه الحاكم في ص149 من الجزء الثالث من المستدرك عن ابن عباس، ثم قال هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه، (منه قدس).
(2) يوجد في: الصواعق المحرقة لابن حجر الشافعي: 91 و140 ط الميمنية وص150 و234 ط المحمدية وصححه، إحياء الميت للسيوطي بهامش الاتحاف: 114، منتخب كنز العمال بهامش مسند أحمد: 5/93، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي: 298 ط اسلامبول وص357 ط الحيدرية، جواهر البحار للنبهاني: 1/361 ط الحلبي بمصر.
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «النجوم أمان لأهل السماء، وأهل بيتي أمان لأمتي».
ويوجد في: ذخائر العقبى لمحب الدين الطبري الشافعي: 17، نظم درر السمطين للزرندي: 234، إحياء الميت للسيوطي بهامش الاتحاف: 112، الجامع الصغير للسيوطي: 2/161 ط الميمنية بمصر و587 ط دهلي، الفتح الكبير للنبهاني: 3/267، منتخب كنز العمال بهامش مسند أحمد: 5/92، الصواعق المحرقة لابن حجر: 185 و233 ط المحمدية وص111 و140 ط الميمنية بمصر، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي: 20 و188 و191 و298 ط اسلامبول و: 22 و222 و226 و257 ط الحيدرية، اسعاف الراغبين للصبان الشافعي بهامش نور الأبصار: 128 ط السعيدية و:117 ط العثمانية بمصر، فرائد السمطين: 2/241 ح515 و252 ح521.

حديث أهل بتي أمان لأمتي بألفاظ أخرىيوجد في: المستدرك للحاكم: 2/448 و3/457، الصواعق المحرقة لابن حجر: 150 و185 و233 و234 ط المحمدية بمصر و91 و11 و140 ط الميمنية بمصر، إسعاف الراغبين للصبان بهامش نور الأبصار: 128 ط السعيدية وص117 ط العثمانية بمصر، مجمع الزوائد: 9/174، ذخائر العقبى للطبري الشافعي: 17، منتخب كنز العمال بهامش مسند أحمد: 5/92، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي: 19 و20 و21 و188 و191 ط اسلامبول وص21 و22 و23 و222 و226 ط الحيدرية، الغدير للأميني: 3/81، احقاق الحق للتستري: 9/294 ـ 308 ط طهران، محمد وعلي وبنوه الأوصياء للعسكري:1/239 ـ 282 ط الآداب، محمد وعلي وحديث الثقلين للعسكري: 127 ـ 170 ط الآداب، فرائد السمطين للحمويني: 1/45 و2/252 ح522.


سفينة النجاة Attachmentسفينة النجاة Attachmentسفينة النجاة Attachment
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
نور اليقين


عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 11:48 pm

بارك الله فيك الحديث ان صح لا انكار لفضل اهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
:حزيت :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالأحد سبتمبر 19, 2010 10:31 pm

السلام عليكم
حياكم الله بعد الغياب و السفر و الله إشتقت للمنتدى
و إلى أصدقاء المنتدى
موضوع جميل لكن يا أخت كوثر دائما أطالبك بالتحري و الدقة في نقل أحاديث أهل السنة
أنا رجعت من السفر و الله متعبا في الليل لما قرأت بعض الأحاديث إنزعجت منكي كأنها أحاديث صحيحة تنقلينها
سأكتفي بالرد على عجالة ثم يسهل الله في الأيام القادمة لأني مشغول

سنكتفي بالحديث الأول ثم يتبع الأحاديث الثانية

تخريج حديث " اهل بيتى مثل سفينة نوح "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

* حديث " مثل أهل بيتى مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق "



تخريج الحديث :

(مستدرك الحاكم/3/163) ، (2/373) رقم (3312 ، 4720)
(المعجم الكبير/3/45) رقم (2637) ،
(المعجم الاوسط/4/9،10) ، (5/354 ، 355) رقم (3478،5536)
(المعجم الصغير/1/240) ، (2/84) رقم (391،825)
(الشريعة/4/387) رقم (1653،1654)
(فضائل الصحابة/3/381) رقم (1360)
(اخبار مكة للفاكهى/3/134) رقم (1904)
(بن عدى فى الكامل6/411)

أول ملاحظة بسيطة الحديث غير موجود في أصح كتابين بعد كتاب الله البخاري و مسلم و نعرف شروطها الدقيقة و الصارمة في تصنيف الأحاديث
طرق الحديث :

ومداره على ابى إسحاق السبيعى وهو مدلس وقد عنعنه عن حنش بن المعتمر وهوضعيف ، فرواه كلا من الاعمش والمفضل بن صالح وعمرو بن ثابت كلهم عنه ، ثم رواه سماك بن حرب متابعة لابى إسحاق السبيعى عن حنش فى الأوسط للطبرانى من طريق لا يعتد به انفرد به عمرو بن ثابت عنه وهو متروك .

طريق الاعمش :

(المعجم الكبير/3/45) رقم (2637)
(المعجم الاوسط/4/9،10) رقم (3478)
(المعجم الصغير/1/240) رقم (391)

من طريق عبد الله بن عبد القدوس عن الاعمش عن ابى إسحاق عن حنش بن المعتمر عن ابى ذر مرفوعاً به .

وهو طريق معلول بعدة علل :



(1) عنعنة كلا من الاعمش وابى إسحاق وكلاهما مدلس

(2) حنش بن المعتمر أبو المعتمر الكوفي قال ابن المديني : لا أعرفه وقال أبو حاتم حنش ابن المعتمر هو عندي صالح ليس أراهم يحتجون بحديثه وقال أبوداود ثقة وقال البخاري يتكلمون في حديثه وقال النسائي ليس بالقوي وقال ابنحبان لا يحتج به .

قال ابن حبان حنش بن المعتمر هو الذي يقال له حنش بن ربيعة والمعتمر كان جده وكان كثير الوهم في الاخبار ينفرد عن علي بأشياء لا تشبه حديث الثقات حتى صار ممن لا يحتج بحديثه ، وقال البزار حدث عنه سماك بحديث منكر وقالأبو أحمد الحاكم ليس بالمتين عندهم وذكره العقيلي والساجي وابن الجارودوأبو العرب الصقلي في الضعفاء وقال ابن حزم في المحلى ساقط مطرح .




(3) عبد الله بن عبد القدوس هو التميمي السعدي قال عبدالله بن أحمد سألت ابن معين عنه فقال ليس بشئ رافضي خبيث وقال أحمد بن علي الابار سألت زنيجاعنه فقال تركته لما كتب عنه شيئا ولم يرضه ، وقال أبو داود ضعيف الحديثكان يرمى بالرفض ، قال وبلغني عن يحيى انه قال ليس بشئ وقال النسائي ضعيفوقال مرة ليس بثقة وقال ابن عدي عامة ما يرويه في فضائل أهل البيت وذكرهابن حبان في الثقات وقال ربما أغرب ، وقال الدار قطني ضعيف وقال أبو أحمد الحاكم في حديثه بعض المناكير .




طريق المفضل بن صالح :

(مستدرك الحاكم/3/163) ، (2/373) رقم (3312 ، 4720)
(فضائل الصحابة/3/381) رقم (1360)
(اخبار مكة للفاكهى/3/134) رقم (1904)

من طريق المفضل بن صالح عن ابى إسحاق عن حنش بن المعتمر عن ابى ذر مرفوعا به .



والمفضل بن صالح هو الاسدي أبو جميلة الكوفى ، قال البخاري وأبو حاتم منكرالحديث ، وقال الترمذي ليس عند أهل الحديث بذاك الحافظ وقال ابن حبان يروي المطربات عن الثقات فوجب ترك الاحتجاج به .



طريق عمرو بن ثابت :

(الشريعة/4/387) رقم (1654)

من طريق عمرو بن ثابت ، عن أبي إسحاق ، عن حنش بن المعتمر قال : رأيت أبا ذر مرفوعا به .

وعمرو بن ثابت هو بن هرمز البكري أبو محمد الكوفى ، قال علي بن الحسن بنشقيق سمعت ابن المبارك يقول لا تحدثوا عن عمرو بن ثابت فانه كان يسب السلفوقال الحسن بن عيسى ترك ابن المبارك حديثه وقال هناد بن السري لم يصل عليها بن المبارك .



وقال عمرو بن علي ومحمد ابن المثنى لم يحدث عنه ابن مهدي ، وقال الدوري عنابن معين هو غير ثقة وقال معاوية ابن صالح عن يحيى ضعيف وقال أبو زرعةضعيف الحديث وكذا قال أبو حاتم وزاد يكتب حديثه كان ردئ الرأي شديد التشيعوقال البخاري ليس بالقوي عندهم .

وقال الآجري عن أبي داود رافضي خبيث وقال في موضع آخر رجل سوء قال لما ماتالنبي صلى الله عليه وسلم كفر الناس إلا خمسة وجعل أبو داود يذمه ويقول قدروى عنه سفيان وهو المشوم ليس يشبه حديثه أحاديث الشيعة وجعل يقول ويعنىان أحاديثه مستقيمة وقال في موضع آخر كان من شرار الناس وقال في موضع آخرليس في حديثه نكارة وقال النسائي متروك الحديث وقال مرة ليس بثقة ولامأمون.وقال ابن حبان يروي الموضوعات عن الاثبات وقال ابن عدي الضعف على رواياته بين .



وقال عبدالله بن أحمد عن أبيه كان يشتم عثمان ترك ابن المبارك حديثه وقالالساجي مذموم وكان ينال من عثمان ويقدم عليا على الشيخين وقال العجلي شديدالتشيع غال فيه واهي الحديث وقال البزار كان يتشيع ولم يترك.

ثم رواه الطبرانى فى الأوسط (5/354 ، 355) رقم (5536)

من طريق عمرو بن ثابت عن سماك بن حرب عن حنش بن المعتمر عن ابى ذر مرفوعا به ، وقد سبق بيان ضعفه بما سبق .

ثم رواه الطبرانى فى الصغير (2/84) رقم (825)




من طريق عبد الرحمن بن أبي حماد المقرئ عن أبي سلمة الصائغ عن عطية عن أبي سعيد الخدري مرفوعا به .

وعطيه هو بن سعد بن جنادة العوفى الجدلي القيسي الكوفي أبو الحسن ، قالالبخاري قال لي علي عن يحيى عطية وأبو هارون وبشر بن حرب عندي سوي وكانهشيم يتكلم فيه وقال مسلم بن الحجاج قال أحمد وذكر عطية العوفي فقال هوضعيف الحديث ثم قال بلغني ان عطية كان يأتي الكلبي ويسأله عن التفسير وكانيكنيه بأبي سعيد فيقول قال أبو سعيد وكان هشيم يضعف حديث عطية .




قال أحمد وحدثنا أبو أحمد الزبيري سمعت الكلبي يقول كناني عطية أبو سعيدوقال الدوري عن ابن معين صالح وقال أبو زرعة لين وقال أبو حاتم ضعيف يكتبحديثه وأبو نضرة أحب إلي منه وقال الجوزجاني مائل وقال النسائي ضعيف وقالابن عدي قد روى عن جماعة من الثقات ولعطية عن أبي سعيد أحاديث عدة وعن غيرأبي سعيد وهو مع ضعفه يكتب حديثه وكان يعد مع شيعة أهل الكوفة.

وقال ابن حبان في الضعفاء بعد ان حكى قصته مع الكلبي بلفظ مستغرب فقال سمعمن أبي سعيد أحاديث فلما مات جعل يجالس الكلبي يحضر بصفته فإذا قال الكلبيقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا فيحفظه وكناه أبا سعيد ويروي عنه فإذا قيل له من حدثك بهذا فيقول حدثني أبو سعيد فيتوهمون انه يريد أباسعيد الخدري وإنما أراد الكلبي قال لا يحل كتب حديثه إلا على التعجب ثماسند إلى أبي خالد الاحمر قال لي الكلبي قال لي عطية كنيتك بأبي سعيد فأناأقول حدثنا أبو سعيد وقال ابن سعد أنا يزيد بن هارون أنا فضيل عن عطية قاللما ولدت أتى بي أبي عليا ففرض لي في مائة.




قال أبو داود ليس بالذي يعتمد عليه ، قال أبو بكر البزار كان يعده فيالتشيع روى عنه جلة الناس وقال الساجي ليس بحجة وكان يقدم عليا على الكل.

ثم رواه بن عدى فى الكامل (6/411) من طريق سويد بن سعيد ثنا مفضل بن عبد الله عن أبي إسحاق عن حنش قال سمعت أبا ذر مرفوعا به .

وسويد بن سعيد هو بن سهل بن شهريار الهروي أبو محمد الحدثاني الانباريوقال أبو حاتم كان صدوقا وكان يدلس ويكثر وقال البخاري كان قد عمي فيلقنما ليس من حديثه وقال يعقوب بن شيبة صدوق مضطرب الحفظ ولا سيما بعد ما عميوقال صالح بن محمد صدوق إلا انه كان عمي فكان يلقن احاديث ليست من حديثه ،وقال النسائي ليس بثقة . ا.هـ .



لمفضل بن عبدالله هو الكوفي ، قال أبو حاتم : ضعيف الحديث ، وذكر أبو أحمدبن عدي أنه مفضل بن صالح، وأن سويد ابن سعيد كان يخطئ في اسم أبيه، فيقول: مفضل بن عبدالله، وإنما هو ابن صالح .





خلاصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة



درجة الحديث




موضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع



لا تحتجي بحديث موضوع الله يبارك فيك
هذا و بارك الله فيكم و آسف سأحاول الدخول كلما تسنى لي الوقت و نصيحة لكوثر أنقلي من مصادرنا لا من مصادر الشيعة الذين يدعون النقل عن كتب أهل السنة كذبا و زورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالأحد سبتمبر 19, 2010 10:48 pm

سفينة النجاة 600x600
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
مدير
نور اليقين


عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالأحد سبتمبر 19, 2010 10:54 pm

بارك الله فيكم اخ عزا وعلى الرد بالحجج والتخريج الصحيح للحديث دعاء
[img]سفينة النجاة 0310[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net
????
زائر




سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالإثنين سبتمبر 20, 2010 4:44 pm

سفينة النجاة Top4top_c20073fb0c1


اللهم صل على محمد وال محمد



اهلا بك


لم اقصد من النقل التدليس ابدا وانما انا دخلت موقع سني فوجدت كتب واعلم اخي ان منهجي ليس نسخ ولصق من


غير تاكد من المصدر يعني دائما اعود الى المصدر يعني بحث اكاديمي كما تعلم انه في الانترنت توجد تدليسات كثيرة


و لكن اخي في كل الاحوال لم اقصد ولم اتعمد شيء ابدا .

وفي كل الاحوال هذا حديث عن اهل البيت ع ونحن نتفق على فضائل اهل البيت ع طلب الرسول ص المودة في القربى

ولا اظن ان من اتبع نهجهم سيظل هم اهل الرسول ص و يسيرون على نهجه فهم بالتالي سفينة النجاة

اعتذر ان سببت لك اي اشكال .


:بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالإثنين سبتمبر 20, 2010 6:02 pm

أختي إفهميني توجد أبواب في كتب الصحاح لمناقب آل البيت
لماذا لم تنقلي منها
في صحيح البخاري أو مسلم و الرويات عن الصحابي الجليل علي رضي الله عنه
أكبر من روايات عمر الفاروق و الصديق مجتمعة
و الرويات عن علي الموجودة في كتبنا الصحاح الست أكبر من الروايات المروية في كتب الشيعة كاملة
الحمد لله مذهب أهل السنة لم يبخس أحد مكانته و فضائله
فلا حاجة إلى أحاديث ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالإثنين سبتمبر 20, 2010 6:05 pm

أرغب بإعطائي رابط الموقع

المصدر الذي نقلتي منه

و الله أفكر بالرجوع لعادتي القديمة الهكر و الإختراق لضرب المواقع
و الأجهزة لأنه كثر التدليس على الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالإثنين سبتمبر 20, 2010 6:08 pm

لا تفهميني خطا أعتذر
آسف
و الله أعرف كثرة التدليس على منهج أهل السنة
و ربما وقعتي في أحد المواقع المشبوهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالإثنين سبتمبر 20, 2010 6:15 pm

سفينة النجاة Top4top_c20073fb0c1

اللهم صل على محمد وال محمد


اخي في الله


لا داعي للاعتذار ابدا فانت هدفك نبيل وانا اقدر هذا ولن اغضب من انسان يريد لي الخير من وجهة نظره


انا اتقبل اي رأي فهذه حياة كلها اختلافات عادي اخي .


أخي في الله افهمك غضبك فهو لله جزاك الله خيرا دعاء دعاء دعاء


نحن هنا في المنتدى كلنا يد واحدة اختلاف لا خلاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

سفينة النجاة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سفينة النجاة   سفينة النجاة Emptyالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 11:34 am

الله يبارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفينة النجاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم الإسلامي :: نور السنة-
انتقل الى: