منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 غرائب الفتاوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

غرائب الفتاوى  Empty
مُساهمةموضوع: غرائب الفتاوى    غرائب الفتاوى  Emptyالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 5:39 pm

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

أما بعد فهذه فتوى من أكبر مرجع للشيعة

و هو السيستاني المعروف بالفتاوى الجنسية








وهذا شيعي يسال السيستاني ويقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مولاي السيستاني أطال الله بعمرك لدي سؤال محرج قليلاً.. يا ريت ترسل لي الرد بأسرع وقت لأني نفسيتي جداً سيئه .

قبل أسبوع وفي أحد الليالي ذهبت الى منزلنا وكان المنزل خالي إلا انا واختي فعندما دخلت المنزل سمعت حركات في أحد الغرف التي لا يسكنها احد فعندما دخلت شفت اختي مع رجل غريب اتضح لي انه سيد
فمسكته وضربته ضرب مبرح فقال لي ((انا متزوج اختك متعه شتريد )) فضربت اختي وانا الأن ساجنها في غرفه واخذت سكينه وكنت اريد ان اقتل السيد , انحره فحبسته بالغرفه ورحت اجيب السكين فلما رجعت لقيته هرب من الشباك .

وانا عندي عنوانه هل اقتله ام ماذا افعل ؟

فتوى السيستاني :
بإسمه تعالى .
ليس لك ولاية على اختك حتى لو اتت بالحرام لا يجوز لك ان تضربها او ان تسجنها إلا بإذن مرجع أما السيد فحسب كلامه لم يفعل حراماً وحتى لو فعل فليس لك ان تقتله

غرائب الفتاوى  Fn0948


عدل سابقا من قبل azza1984 في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 8:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




غرائب الفتاوى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: غرائب الفتاوى    غرائب الفتاوى  Emptyالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:06 pm

غرائب الفتاوى  Top4top_c20073fb0c1

اللهم صل على محمد وال محمد

الزواج الؤقت او المنقطع هو بعدة وعقد واثبات نسب وليس بزنا

وليس فرض في المذهب الشيعي هو حرية شخصية


تاكد اخي ان الزينبيات وانا واحدة منهن اننا عفيفات طاهرات

و الشيعة ليسوا ملائكة فيهم من يستغل الفرص فقط



..لا وربي لن أبالي .....همتي مثل الجبال

أي معنى للجمال ......ان غدى سهل المنال

حاولو أن يخدعوني......صحت فيهم أن دعوني

سوف أبقى في حصوني....لست أرضى بالمجون

لن ينالو من أبائي.........اني رمز النقاء

سرت والتقوى ضيائي....خلف خير الأنبياء

إني نفسا أبية .........انها تأم الدنيه

انه دربي يا اخيه........قدوتي فيه سمية

من هدى الدين اغترافي .......نبعنا اختاه صافيا

دربنا درب العفاف......فاسلكيه لا تخافي

ديننا دين الفضيلة .....ليس يرضى بالرذيلة

يا ابنة الدين الجليلة....انتي للعليا سليلة

باحتجابي ..باحتشامي ...... أفرض الآن احترامي

سوف أمضي للأمام ....... لا ابالي بالملام

غرائب الفتاوى  1255937181غرائب الفتاوى  1255937181غرائب الفتاوى  1255937181
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

غرائب الفتاوى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: غرائب الفتاوى    غرائب الفتاوى  Emptyالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:47 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله تعتقدين بزواج المتعة




إن لله و إن إليه راجعون





غرائب الفتاوى  394



المتعة في اللغة معناها: التلذذ والاستمتاع بالشيء، وما ينتفع به الإنسان من أنواع الطعام، والشراب، والنساء.

وفي الشرع: هو

: أن يستأجر امرأة، بمال معلوم، إلى أجل معين، ليلة، أوأسبوعاً، أوشهراً، أو أقل أو أكثر، بشهود أو

بغير شهود، ويقضي منها وطراً،ثم يتركها بدون طلاق، ومن غير وجوب نفقة، ولا سكنى، ولا

توارث يجري بينهما، إن مات أحدهما قبل انتهاء المدة
.


ومن هنا يظهر لنا بجلاء، أن المقصود من نكاح المتعة ((التلذذ المجرد )) ،دون الارتباط الزوجي

الشريف، الذي يربط بين أفراد المجتمع، برباط المحبة والوئام، عن طريق المصاهرة بين الأسر



" المتعة " - أو " الزواج المؤقت " – هو أن يتزوج الرجل المرأةَ إلى أجل معيَّن بقدر معلوم

من المال . والأصل في الزواج الاستمرار والدوام ، والزواج المؤقت – وهو زواج المتعة – كان


مباحاً في أول الإسلام ثم نُسخت الإباحة ، وصار محرَّماً إلى يوم الدين . عن علي رضي الله عنه : "

أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي

رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."
رواه البخاري ( 3979 ) ومسلم ( 1407 ) .


وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا

أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً
" . رواه مسلم ( 1406 ) .


وقد جعل الله تعالى الزواج من آياته التي تدعو إلى التفكر والتأمل ، وجعل تعالى بين الزوجين المودة

والرحمة ، وجعل الزوجة سكناً للزوج ، ورغَّب فيإنجاب الذرية ، وجعل للمرأة عدة وميراثاً ، وكل

ذلك منتفٍ في هذا النكاح المحرَّم .


وقد استدل الرافضة لإباحة المتعة بما لا يصلح دليلاً ومنه :


أ‌. قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } النساء / 24 . فقالوا : إن في

الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى{ أجورهن } قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم }
هو
المتعة .والرد على هذا :
أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ،

وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .
يعني الله صنف أنواع النكاح أو الزواج المحرم على الرجل ثم ذكر ما يحل من الزواج


قد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله



صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إنأقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .

وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهرأجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن } ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .

ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .


ب‌. ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس . والرد وهذا من اتباع الرافضة


لأهوائهم فإنهم يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا
، وفي غيره من المواضع .

فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ،

وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس


في قوله بإباحة المتعة . فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن

رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمرالإنسية . رواه مسلم ( 1407 )



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

غرائب الفتاوى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: غرائب الفتاوى    غرائب الفتاوى  Emptyالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 7:10 pm

الفرق بين الزواج الدائم و زواج المتعة والمسيار والزنا
مرسل لكى يعرف كل المسلمين والعالم الحقيقة لنفى الجهالة

غرائب الفتاوى  A-dfe2247926


غرائب الفتاوى  A-5788e1483b




غرائب الفتاوى  A-c05adce3ec
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب الفتاوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» غرائب وعجائب الانسان
» منتقى الفتاوى الشرعية للشيخ محمد علي فركوس الجزائري حفظه الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم العام :: الحوار الجاد-
انتقل الى: