منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 1:39 pm

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  11

اللهم صل على محمد و ال محمد


الشيخ ابن تيمية يقول ان آية (لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى) نزلت في الامام علي ع




((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  33010446ub3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 3:55 pm

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
يبدوا أن كمال الحيدري
مقهور من إبن تيمية في سياسة خبيثة يحاول تنفير
الشيعة و بعض الجهال من بني السنة
من كتب الإمام بن تيمية رحمه الله تعالى
قبل الرد على هذا
لماذا لا ينشر فضائل الآل و كيف يثني و يدافع عليهم إبن تيمية في كتبه
لماذا يبتر و يقفز و يجلب فقرة من كلام إين تيمة ليوحي للناس بعدائه لآل البيت رضوان الله عليهم
و كذلك إبن تيمية ليس بمعصوم عندنا و لايوجد معصومين
كلامه يدقق و ينقح
ما وافق الكتاب نأخذه و ما عارض الكتاب و السنة نتركه





((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Q2c5s6s62rmqzhcpyx8d
فلنتأمل كلام بن تيمية في هذه المسألة من بداية كلامه
لماذا أورد إبن تيمية هذا القول و على أي إستناد إستند عليه هل لديه حديث أو أثر يحتج به
-----------------------------------------------------------------------------------------
أول شيئ ننظر في الآية
ومعاني الأية
سأنقل فتوى لإبن عثيمين في سؤال طرح عليه عن هذه الآية
تفسير قوله تعالى: (لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى)


الجواب :
الحمد لله
هذه الآية تمثل مرحلة من مراحل التشريع الإسلامي في التدرج في تحريم الخمر ، فكان التحريم فيها مؤقتاً بوقت

الصلاة ، وكانوا يشربونها في غير أوقات الصلاة ، ثم نزل بعد ذلك التحريم النهائي والقطعي للخمر .


قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
"التدرج في التشريع حتى يصل إلى درجة الكمال ، كما في آيات الخمر الذي نشأ الناس عليه وألفوه ، وكان من

الصعب عليهم أن يجابهوا بالمنع منه منعا باتا ، فنزل في شأنه أولا قوله تعالى : (يَسْأَلونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ

فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا) البقرة/219 ، فكان في هذه الآية تهيئة للنفوس لقبول تحريمه ، حيث إن العقل يقتضي أن لا يمارس شيئا إثمه أكبر من نفعه .


ثم نزل ثانيا قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ) النساء/43 ، فكان في هذه الآية تمرين على تركه في بعض الأوقات ، وهي أوقات الصلوات .



ثم نزل ثالثا قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ . إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ

الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ . وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ

الْمُبِينُ)المائدة/90-92 .



فكان في هذه الآيات المنع من الخمر منها باتا في جميع الأوقات ، بعد أن هيئت النفوس ، ثم مرنت على المنع منه في

بعض الأوقات" انتهى .-----------------------------------------------------------------------------------------
تبين أن الخمر كانت غير محرمة مرة واحدة
و كانت على التدرج
يعني لو بعض الصحابة شربها قبل التحريم لا شيئ عليه

و علي رضي الله عنه بشر من الصحابة
إحتمال شربه للخمر قبل التحريم وارد
------------------------------------------------------------------------------

نرجع لكلام إبن تيمية لماذا أورد هذا القول


تمعني معي
كلام الشيخ بن تيمية في في هذا كان يرد على
الرافضي

الذي كان يقول أن علي أفضل من الشيخين أبى بكر الصديق و عمر الفاروق رضي الله عنهم أجمعين

لقد قال شيخ الإسلام في ص231 الجزء السابع نقلا عن الحلي :

فصل
قال الرافضي البرهان الثامن والعشرون ما رواه أحمد بن حنبل عن ابن عباس قال
ليس من آية في القرآن (يا أيها الذين آمنوا )إلا علي رأسها وأميرها وشريفها وسيدها
ولقد عاتب الله تعالى أصحاب محمد في القرآن وما ذكر عليا إلا بخير وهذا يدل على أنه أفضل فيكون هو الإمام.

فجاء رد شيخ الإسلام طويل ,وقد بيين ضعف استدلال الرافضي بهذا الحديث

و جاء فوله بعد ذكر فضائل أبى بكر و عمر

لهذا ترجوعون للكتاب تجدون الردود على الرافضة على شكل فصول و المسألة هذه في الفصل السادس


وقد أنزل الله تعالى في على ( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون) لما صلى

فقرا وخلط
ص237 الجزء السابع

----------------------




أي بما أنك يا الحلي قلت سابقا بأن ما من آية قال الله فيها( يا أيهاالذين أمنوا ) إلا وتعني علي , فلقد أنزل الله أيضا

( يا أيها الذين آمنوالا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ).
.

---------------------------------------------------
شفتوا كيف الشيعة ينقلون نصوص فقط عن إبن تيمية لا ينقولون سبب كلامه


-----------------------------------------------------------------
و مع هذا أردت معرفة أي دليل إستند عليه شيخنا بن تيمية في قول أن علي شرب الخمرة قبل التحريم

وهل هناك أدلة أو أحاديث
فوجدت في مستدرك الحاكم

--------------------------------------------------------------------
يتبع في ما بعد إن شاء الله
أعذروني
رد بسيط لتبين سبب قول إبن تيمية و تبين تدليس الشيعة بجلب نصوص فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 4:13 pm

الوضوع ينقل لقسم الحوار أنتقد و صحح
و ليس لقسم القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 4:38 pm

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله


و جدت أحاديث عن شرب علي رضي الله عنه للخمر قبل التحريم النهائي

كما تعلمون فالتحريم جاء بالتدرج

و حقيقة لا أعلم صحة بعض الأحاديث

سأنقلها ثم أتحقق منها لاحقا و أنقل كلام المحدثين فيها
و الروايات موجودة في تفسير إبن كثير





((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Doc049

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  RIV17664




قال ابن كثير في تفسيره

سبب نزول هذه الاية
ما رواه ابن أبي حاتم : حدثنا يونس بنحبيب حدثنا أبو داود حدثا شعبة أخبرني سماك بن حرب قال : سمعت مصعب بن سعديحدث عن سعد قال : نزلت في أربع آيات صنع رجل من الأنصار طعاما فدعا أناسامن المهاجرين وأناسا من الأنصار فأكلنا وشربنا حتى سكرنا ثم افتخرنا فرفعرجل لحى بعير ففزر به أنف سعد فكان سعد مفزور الأنف وذلك قبل تحريم الخمرفنزلت { يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى } الاية
والحديث بطوله عند مسلم من رواية شعبة ورواه أهل السنن إلا ابن ماجه منطرق عن سماك به


قال ابن أبي حاتم : حدثنا محمد بن عمارحدثنا عبد الرحمن بن عبد الله الدشتكي حدثنا أبو جعفر عن عطاء بن السائبعن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب قال : صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمرفأخذت الخمر منا وحضرت الصلاة فقدموا فلانا قال فقرأ : قل يا أيهاالكافرون ما أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون فأنزل الله { يا أيهاالذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون } هكذارواه ابن أبي حاتم وكذا رواه الترمذي عن عبد بن حميد عن عبد الرحمنالدشتكي به وقال : حسن صحيح

وقد رواه ابن جرير عن محمد بن بشار عن عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان الثوري عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن عن علي : أنه كان هو وعبد الرحمن ورجل آخر شربوا الخمر فصلىبهم عبد الرحمن فقرأ { قل يا أيها الكافرون } فخلط فيها فنزلت { لا تقربواالصلاة وأنتم سكارى }
وهكذا رواه أبو داود والنسائي من حديث الثوري بهورواه ابن جرير أيضا عن ابن حميد عن جرير عن عطاء عن أبي عبد الرحمنالسلمي قال : كان علي في نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في بيت عبد الرحمن بن عوف فطعموا فأتاهم بخمرفشربوا منها وذلك قبل أن يحرم الخمر فحضرت الصلاة فقدموا عليا فقرأ بهم {قل يا أيها الكافرون } فلم يقرأها كما ينبغي فأنزل الله عز وجل { يا أيهاالذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى } ثم قال : حدثني المثنى حدثناالحجاج بن المنهال حدثنا حماد عن عطاء بن السائب عن عبد الرحمن بن حبيبوهو أبو عبد الرحمن السلمي : أن عبد الرحمن بن عوف صنع طعاما وشرابا فدعانفرا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فصلى بهم المغرب فقرأ : قل ياأيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون وأنتم عابدون ما أعبد وأنا عابد ما عبدتملكم دينكم ولي دين فأنزل الله عز وجل هذه الاية { يا أيها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون }


تنبيه: القصة جرت قبل تحريم الخمر ولا اثم على من فعل ذلك قبل بلوغ التحريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 4:40 pm

يدل على صدق بن تيمية و عدم جلبه لكلام من عنده
رحمه الله رحمة واسعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 5:09 pm

اللهم صل على محمد وال محمد



استغفر الله من هذا القول هل تعقد ان الامام علي يشرب الخمر .


هل كل من يخالف اصبح جاهل




azza1984
في الجمعة أكتوبر 01, 2010 3:55 pm

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
يبدوا أن كمال الحيدري
مقهور من إبن تيمية في سياسة خبيثة يحاول تنفير
الشيعة و بعض الجهال من بني السنة
من كتب الإمام بن تيمية رحمه الله تعالى
قبل الرد على هذا
لماذا لا ينشر فضائل الآل و كيف يثني و يدافع عليهم إبن تيمية في كتبه
لماذا يبتر و يقفز و يجلب فقرة من كلام إين تيمة ليوحي للناس بعدائه لآل البيت رضوان الله عليهم
و كذلك إبن تيمية ليس بمعصوم عندنا و لايوجد معصومين
كلامه يدقق و ينقح
ما وافق الكتاب نأخذه و ما عارض الكتاب و السنة نتركه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 5:20 pm

علي رضي الله عنه إنسان و كان في فترة الخمرة أساس من حياة الناس
فجاء الإسلام بالتحريم التدريجي حتى التحريم النهائي

إذا ثبت شرب علي للخمرة قبل التحريم عادي

لاأنه ليس حرام
أنتم أتهمتوه بالزنى و المتعة

طهرو دينكم أولا

و هو نهى عن المتعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 5:24 pm

كتاب الاستقامة لابن تيمية


كتاب الاستقامة، الجزء 1، صفحة 365
ابن تيمية يعتبر الرافضي عند الموت يمسخ قردا هل يعقل هذا.

يسري إلى الوجه كما تقدم ثم إن ذلك يقوى بقوة الأعمال الصالحة والأعمال الفاسدة فكلما كثر البر والتقوى قوى الحسن والجمال وكلما قوى الإثم والعدوان قوى القبح والشين حتى ينسخ ذلك ما كان للصورة من حسن وقبح فكم ممن لم تكن صورته حسنة ولكن من الأعمال الصالحة ما عظم به جماله وبهاؤه حتى ظهر ذلك على صورته
ولهذا ظهر ذلك ظهورا بينا عند الإصرار على القبائح في آخر العمر عند قرب الموت فنرى وجوه أهل السنة والطاعة كلما كبروا ازداد حسنها وبهاؤها حتى يكون أحدهم في كبره أحسن واجمل منه في صغره ونجد وجوه أهل البدعة والمعصية كلما كبروا عظم قبحها وشينها حتى لا يستطيع النظر إليها من كان منبهرا بها في حال الصغر لجمال صورتها
وهذا ظاهر لكل احد فيمن يعظم بدعته وفجوره مثل الرافضة وأهل المظالم والفواحش من الترك ونحوهم فإن الرافضي كلما كبر قبح وجهه وعظم شينه حتى يقوى شبهه بالخنزير وربما مسخ خنزيرا وقردا كما قد تواتر ذلك عنهم ونجد المردان من الترك ونحوهم قد يكون أحدهم في صغره من أحسن الناس صورة ثم إن الذين يكثرون الفاحشة تجدهم في الكبر أقبح الناس وجوها حتى إن الصنف الذي يكثر ذلك فيهم من الترك ونحوهم يكون أحدهم أحسن الناس صورة في صغره وأقبح الناس صورة في كبره وليس سبب ذلك أمرا يعود إلى طبيعة الجسم بل العادة المستقيمة تناسب الأمر في ذلك بل سببه ما يغلب على احدهم من الفاحشة والظلم فيكون مخنثا ولوطيا وظالما وعونا للظلمة فيكسوه ذلك قبح الوجه وشينه
ومن هذا أن الذين قوي فيهم العدوان مسخهم الله قردة وخنازير من الأمم المتقدمة وقد ثبت في الصحيح أنه سيكون في هذه الأمة أيضا من يمسخ قردة وخنازير فإن العقوبات والمثوبات من جنس السيئات والحسنات كما قد بين ذلك في غير موضع
ولا ريب أن ما ليس محبوبا لله من مسخوطاته وغيرها تزين في نفوس كثير من الناس حتى يروها جميلة وحسنة يجدون فيها من اللذات ما يؤيد ذلك وإن كانت اللذات متضمنة لآلام أعظم منها
كما قال تعالى زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب [ سورة آل عمران 14 ]
وقال أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا فإن الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء [ سورة فاطر 8 ]

كتاب الاستقامة، الجزء 1، صفحة 366.


http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=28
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 5:36 pm

كنا نتناقش في موضوع و أنتقلتي لموضوع آ خر
ما هذا الهروب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 5:47 pm

اللهم صل على محمد و ال محمد


السلام عليكم


ليس من طبعي ان اهرب ابدا ولا يوجد ما يستدعي الهرب

لاني لا اخذ ديني تعصبا الانسان المتعصب هو من يتهرب

ولكن لم اقتنع بما قاله الشيخ ان تيمية هذا كل ما في الامر

ولقد قلت ان من الشيعة من يتهم الامام علي ب قلت:/ أنتم أتهمتوه بالزنى/ اعوذ بالله من هذا القول

والله لن اصدق هذا وتاكد لو مئة عالم شيعي قال هذا لن اصدقه

وليس كل ما يوجد هو صحيح لان الامام علي ع نفس رسول الله ص انتم تقولون عنه كرم الله وجهه فكيف تتهمه بشرب الخمر واقعا عجيب.

لكنك صدقت كلام الشيخ ابن تيمية مع انه ليس معصوم واثبت التهمة على الامام علي ع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984
مشرف أعانه الله
مشرف أعانه الله
azza1984


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 40
الموقع : http://www.dd-sunnah.net/

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 6:28 pm

التهرب هو الإنتقال لموضوع آخر و ترك الموضوع الذي قيله
ثم عندما تتحدثين تكلمي عن المذهب الخاص بكم لا علاقة لكي بإسلامنا

من قال لكي أننا نقول أن علي نفس رسول الله
و من قال لكي أننا نقول علي كرم الله وجهه لعلي وحده
كرم الله وجه كل صحابي و ليس علي فقط
ثم موضوع إبن تيمية







( قُلْهَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّمِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْلَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَعَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمْ الْقِرَدَةَوَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَالطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَكَاناً وَأَضَلُّعَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ).
فالمسخ ثابت بالكتاب في الأمم السابقة
و ثابت في الأحاديث في الأمم القادمة

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  11





















و المسخ نتيجة الأعمال الخارجة عن الإسلام و منها اللعن و التكفير و سب المطهرين وسب الصحابة و الطعن في عرض رسول الله

و إتيان المحرمات و منها الغناء و الرقص و الخمر

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسولالله صلى الله عليه وسلم قال:"يمسخ قوم من هذه الأمّة في آخر

الزمان قردةوخنازير قالوا يا رسول أليسوا قد شهدوا أنّ لا إله إلّا الله وأنّ محمدرسول الله قال بلى

ويصلون ويصومون ويحجون قيل فما بالهم ؟ قال : اتّخذواالمعازف والدفوف والقيّان فباتوا على شربهم

ولهوهم فأصبحوا وقد مسخوا قردةوخنازير
"
و أنتي أوردتي موضوع فيه صور قرد بجانب بوش و التشابه بينهم

----------------------------------------------------------------------
أين قال إبن تيمية

ابن تيمية يعتبر الرافضي عند الموت يمسخ قردا
لم يقل هكذا
كان يتكلم

عن أثر الإيمان في حسن الشخص و نظارة و جهه و بهائه
و سود الوجه و إنطفاء النور منه بالمعاصي
حيث قال

يسريإلى الوجه كماتقدم ثم إن ذلك يقوى بقوة الأعمال الصالحة والأعمال الفاسدةفكلما كثرالبر والتقوى قوى الحسن والجمال وكلما قوى الإثم والعدوان قوىالقبحوالشين حتى ينسخ ذلك ما كان للصورة من حسن وقبح فكم ممن لم تكن صورتهحسنةولكن من الأعمال الصالحة ما عظم به جماله وبهاؤه حتى ظهر ذلك على صورته


ولهذاظهر ذلك ظهورابينا عند الإصرار على القبائح في آخر العمر عند قرب الموتفنرى وجوه أهلالسنة والطاعة كلما كبروا ازداد حسنها وبهاؤها حتى يكونأحدهم في كبرهأحسن واجمل منه في صغره ونجد وجوه أهل البدعة والمعصية كلما كبروا عظم قبحها وشينها حتى لا يستطيع النظر إليها من كان منبهرا بها في حال الصغر لجمال صورتها

وهذا ظاهر لكل احد فيمن يعظم بدعته وفجوره مثلالرافضة وأهلالمظالم والفواحش من الترك ونحوهم فإن الرافضي كلما كبر قبح وجهه وعظمشينه حتى يقوى شبهه بالخنزير وربما مسخ خنزيرا وقردا كما قد تواتر ذلك عنهم

و قال مثل الرافضة
و لم يقل عندما يموتون يمسخون قردة

تعلمتي النقل المحرف

المسخ ثابت في القديم و في المستقبل

أسأل الله العظيم أن يمسخ كل رافضي سب و شتم أمنا و سب و كفر الصحابة رضوان الله عنهم

أو نال من عرض سيدنا محمد
آمين آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غايتي جنتي
العضو الفعال
العضو الفعال
غايتي جنتي


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
العمر : 31
الموقع : https://yakin.alafdal.net/forum.htm

((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))    ((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))  Emptyالإثنين ديسمبر 20, 2010 5:45 am

جزاكم الله خيرا

موضوع يستحق التثبيت

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net/forum.htm
 
((لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم الإسلامي :: نور القرآن-
انتقل الى: