اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))
-حديث عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم (لَيْسَ مِنّا مَنْ ضَرَبَ الْخُدُودَ، وَشَقَّ الْجُيُوبَ، وَدَعا بِدَعْوى الْجاهِلِيَّةِ). 2-حديث أَبي مُوسَى رضي الله عنه وَجِعَ أَبُو مُوسَى وَجَعًا شَديدًا فَغُشِي عَلَيْهِ وَرَأْسُهُ في حَجْرِ امْرَأَةٍ مِنْ أَهْلِهِ، فَلَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يَرُدَّ عَلَيْها شَيْئًا؛ فَلَمَّا أَفاقَ قَالَ (أَنا بَرِيءٌ مِمَّنْ بَرئَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم بَرِئَ مِنَ الصَّالِقَةِ وَالْحالِقَةِ وَالشَّاقَّةِ).
عن جابر رضي الله عنه قال: أخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيد عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه فانطلق به الى ابنه ابراهيم, فوجده يجود بنفسه, فأخذه النبي صلى الله عليه وسلم فوضعه في جحره فبكى, فقال له عبدالرحمن: أتبكي؟ أولم تكن نهيت عن البكاء؟ قال: ((لا, ولكن نهيت عن صوتين احمقين فاجرين: صوت عند مصيبة, خمش وجوهٍ وشق جيوب ورنَّةِ شيطان)).[حسنه الترمذي, والألباني]. أين هم من قوله تعالى
(( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون))
----------------------------------------
سمعنا بالتطبير و السير على الجمر و الزنجيل و الضرب على الصدر بقوة
لكن طريقة عزاء الإيرانيين تختلف
في البرد القارس يقوم الإيرانيون بتلطيخ شعرهم بالتراب و الماء و كذلك ثيابهم
ويسيرون في العزاء حقاً أول مرة أرى ذلك و هذه صور لشعائرهم
------------------------------ قبل شهر تكلمت مع شيعي من البصرة قلت له ليش تفعلون هذا
جاوبني بجواب تافه قال باللهجة العراقية
ليش الحسين ما يستحق نلطم عليه
رديت عليه بكلام الحسين عليه السلام من كتبهم أقسم بالله قالي أنت كذاب
و ووهابي و .... لكل شيعي عاقل يحكم عقله أخاطب من كتبكم على تحريم اللطم و التطبير و شق الجيوب
عجبا لكم
تدرون هذا في كتبكم محرمة لماذا كل هذا
قال: ( محمد بن علي بن الحسين) الملقب عند ( الشيعة) بالصدوق : من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : النياحة من عمل الجاهلية وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.
ا رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى رسول الله وآله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ) وسائل الشيعة 2/915. فالشيعي آثم لنياحة واستماعه النياح فليحذر
عن رسول الله وآله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني " النوح والغناء)
مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار 82/101.
و العديد من الأدلة لكنهم يتجاهلونها لأن أصحاب العمائم السوداء يتكسبون من ورائها و تروج الفتن و الزنى و أكل أموال الناس بالباطل و الشرك بالله و الجزع من قضاء الله و قدره