منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
منتدى نور اليقين يرحب بكل الزوار سائلين المولى تعالى النفع والخير للجميع
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي

منتدى نور اليقين اسلامي تربوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعلم أن القلوب في الثبات على الخيرو الشر والتردد بينهما ثلاثة :القلب الأول :قلب عمربالتقوى وزكي بالرياضة وطهر عن خبائث الأخلاق فتتفرج فيه خواطر الخيرمن خزائن الغيب فيمده الملك بالهدى .القلب الثاني: قلب مخذول مشحون بالهوى مندس بالخبائث ملوث بالأخلاق الذميمة فيقوى فيه سلطان الشيطان لاتساع مكانه ويضعف فيه سلطان الايمان ويمتلئ القلب بدخان الهوى فيعدم النور ويصير كالعين الممتلئة بالدخان لا يمكنها النظر ولا يؤثرعنده زجر ولا وعظ .والقلب الثالث: قلب يبتدئ فيه خاطر الهوى فيدعوه الى الشر فيلحقه خاطر الايمان فيدعوه الى الخير . ((منهاج القاصدين))

 

 من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور اليقين
مدير
نور اليقين


عدد المساهمات : 2396
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة  Empty
مُساهمةموضوع: من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة    من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة  Emptyالسبت ديسمبر 10, 2011 4:18 pm


مجموع أخبار آخر الزمان وأشراط الساعة


با ب: أن أصحاب البدع والأهواء والشهوات والضلال فرقوا دينهم وكانوا شيعاً وأنه سيأتي قوم لا يتبعون العليم ولا يستحون من الحليم قلوبهم قلوب الأعاجم وألسنتهم ألسنة العرب


عن عمر رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعائشة رضي الله عنها: يا عائش ﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ﴾ [الأنعام: 159] هم أصحاب البدع وأصحاب الأهواء من هذه الأمة.. رواه الطبراني والبيهقي.



وعن أبي برزة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن مما أخشى عليكم شهوات الغي في بطونكم وفروجكم ومضلات الهوى.. رواه أحمد.



وعن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: والله ليركبن الباطل على الحق حتى لا تروا من الحق إلا شيئاً خفياً.. رواه ابن أبي شيبة.



وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه الآية: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ﴾ [الأنعام: 159]، وليسوا منك هم أهل البدع والشهوات وأهل الضلالة في هذه الأمة... رواه الطبراني وابن جرير.



وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اللهم لا يدركني زمان أو لا أدرك زمان قوم لا يتبعون العليم ولا يستحون من الحليم قلوبهم قلوب الأعاجم وألسنتهم ألسنة العرب.. رواه الحاكم.



باب: في أن الأمة ستتبع طريقة الأمم قبلها في الكفر والمعاصي وفعل المنكرات وتقليدهم في اللباس والأكل والشرب وبغض الدين حتى لو أتى أحد منهم أمه علانية لفعلت هذه الأمة مثلهم شبراً بشبر وذراعاً بذراع إلا من وفقه الله وحماه


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم قلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى قال: فمن.. رواه أحمد والبخاري ومسلم.



وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي بأخذ القرون قبلها شبراً بشبر وذراعاً بذراع فقيل يا رسول الله كفارس والروم قال ومن الناس إلا أولئك.. رواه الإمام أحمد والبخاري.



وعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لتركبن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع وباعاً بباع حتى أن أحدهم لو دخل جحر ضب لدخلتم وحتى لو أن أحدهم جامع امرأته في الطريق لفعلتموه.. رواه البزار والحاكم.



وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك.. رواه الترمذي.



وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنتم أشبه الأمم ببني إسرائيل لتركبن طريقهم حذو القذة بالقذة حتى لا يكون فيهم شيء إلا كان فيكم مثله حتى أن القوم لتمر عليهم المرأة فيقوم إليها بعضهم فيجامعها ثم يرجع إلى أصحابه يضحك إليهم ويضحكون.. رواه الطبراني.



وعن المستورد بن شداد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تترك هذه الأمة شيئاً من سنن الأولين حتى تأتيه.. رواه الطبراني.



وعن حذيفة رضي الله عنه قال: لتركبن سنة بني إسرائيل حذو النعل بالنعل أو القذة بالقذة غير أني لا أدري أتعبدون العجل أم لا.. رواه ابن أبي شيبة.



وعن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: لم يكن في بني إسرائيل شيء إلا وهو كائن فيكم.. رواه نعيم.



وعن شداد بن أوس رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ليحملن شرار هذه الأمة على سنن الذين خلو من قبلهم حذو القذة بالقذة.. رواه الإمام أحمد وأبو داود.



(قلت) قف وتأمل والله لقد وقع في زماننا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من تقليد للأمم في كل شيء مخالف للدين الإسلامي وآدابه إلا من هدى الله.



باب: سيكون أئمة مضلون ويذهب العلماء ويفتى بالجهل والرأي ويحرم الحلال ويحلون الحرام يفتون بغير علم ويشرب الخمر ويظهر الزنا فيهدم الإسلام وينثلم


عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن أخوف ما أخاف على أمتي الأئمة المضلين.. رواه أحمد وأبو داود.



وعن شداد ابن أوس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلين.. رواه الإمام أحمد وابن حبان.



وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن أخوف ما أخاف على أمتي من بعدي أئمة مضلين إن أطاعوهم فتنوهم وأن عصوهم قتلوهم.. رواه الطبراني.



وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين.. رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وغيرهم.



وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: إن الله لا ينزع العلم بعد أن أعطاكموه انتزاعاً ولكن ينتزعه منكم مع قبض العلماء بعلمهم فيبقى ناس جهال يستفتون ويفتون برأيهم فيضلون ويضلون.. متفق عليه.



وعن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستفترق أمتي على بضع وسبعين فرقة أعظمها فتنة على أمتي قوم يقيسون الأمور برأيهم فيحلون الحرام ويحرمون الحلال.. رواه الطبراني.



وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لم يزل أمر بني إسرائيل معتدلاً حتى نشأ فيهم المولدون أبناء سبايا الأمم فقالوا بالرأي فضلوا وأضلوا.. رواه ابن ماجه.



وعن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: ما من عام إلا والذي بعده شر منه لا أقول عام أخصب من عام ولا أمير خير من أمير ولكن ذهاب علمائكم وخياركم ويحدث قوم يقيسون الأمور برأيهم فينهدم الإسلام وينثلم.. رواه الطبراني والبيهقي وغيرهما.



وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا.. رواه أحمد والشيخان.



وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.. رواه الإمام أحمد والشيخان والترمذي وابن ماجه.



كتبه : عبدالله بن سليمان بن عبدالله بن محمد المشعلي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yakin.alafdal.net
العباس
العضو الفعال
العضو الفعال



عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة    من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة  Emptyالسبت يناير 21, 2012 8:42 pm

من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة  780356 بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أخبارآخر الزمان و أشراط الساعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أشراط الساعة الصغرى والكبرى مع صور وخرائط وتوضيحات
»  آية ظهرت في مكة تدل على قربان الساعة
» '' إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ''
» هل من المعقول انه مزال في هدي الزمان شيء اسمه الحب
» هل من المعقول انه مزال في هدي الزمان شيء اسمه الحب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور اليقين اسلامي تربوي  :: القسم الإسلامي :: نور عقيدتنا-
انتقل الى: